الرئيسية اقتصاد التوقيع على اتفاقية مع شركة ألمانية لرفع معدل مناولة الحاويات ببورتسودان

التوقيع على اتفاقية مع شركة ألمانية لرفع معدل مناولة الحاويات ببورتسودان

بـ النورس نيوز

الخرطوم: عبدالقادر باكاش

وقعت هيئة الموانئ البحرية اليوم اتفاقاً مع شركة ميناء هامبورغ الألمانية للاستشارات بمقر وزارة النقل لرفع الأداء التشغيلي لمحطة الحاويات ببورتسودان وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د جبريل ابراهيم.

وقال وزير النقل المهندس ميرغني موسى حمد لــ ( النورس نيوز) أن الاتفاق يأتي ضمن مشروع تطوير محطة الحاويات بميناء بورتسودان ولا علاقة له بالخصخصة وهو اتفاق يتلخص في أربع وظائف رئيسية للشركة الألمانية في المحطة لتحسين معدل المناولة من خلال مراجعة عمليات التشغيل وتقييم المعدات والآليات ومراجعة الوصف الوظيفي لكل من العاملين بالمحطة وتدريبهم وتأهيلهم على نظم إدارة الموانئ بجانب تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وتوقع الوزير أن يساهم المشروع في رفع كفاءة عمال و موظفي المحطة و اكتسابهم خبرات إضافية من الشركة الألمانية عبر العمل المشترك خلال هذه مدة الستة أشهر المتفق عليها في العقد وقال ميرغني ادعوا عمال و موظفي الميناء للإستفادة من هذه الفرصة في التدريب المتقن و تطوير المهارات و زيادة المعارف والمقدرات التي تمكنهم من المواصلة في تطوير الموانئ البحرية بعد إكمال المشروع.

وأشار إلى أن الدولة عازمة في المضي قدماً في تطوير الموانئ ورفع كفاءة العاملين ونفى المهندس ميرغني اي اتجاه لبيع أو خصخصة محطة الحاويات.

من جهتها قالت رئيسة الفريق الاستشاري الألماني المستشار الاقتصادي بشركة ميناء هامبورغ السيدة كريستينا برميس لـ (النورس نيوز ) أن مهمتهم تتلخص في تقديم استشارات فنية لميناء بورتسودان في مجالات التشغيل والسلامة المهنية ورفع كفاءة العاملين وتعزيز جهود الموانئ في تحقيق معدل أعلى في مناولة البضائع.

وأكدت كريستينا أن الشركة ذات مهمة محددة وهي للمساعدة فقط كل لوازم التطوير وأبدت استعداد شراكتهم على تسخير كافة خبراتها وامكاناتها لتطوير محطة بورتسودان

في السياق قال مدير عام هيئة الموانئ البحرية اونور محمد آدم لــ (النورس نيوز ) إن دخول هامبورغ يمثل انطلاقة حقيقة في تطوير المناولة في محطة الحاويات، مؤكداً أن الشركة لها تجربة كبيرة وعلاقة تعاون مشترك منذ اكثر من عشرين عاما وقال اونور أن الشركة تعود الان بعد ثلاثة عقود من عمر المقاطعة الأمريكية وهي سوف تقوم بتوفير ادوات ومعدات محطه الحاويات وتطوير وتحسين الامن والسلامه وتدريب الكودار العاملة.

وأضاف مدير عام الموانئ اليوم نعود مره اخري للمجتمع الدولي بعد عزلة طويلة اضرت كثيرا بالموانئ السودانية ونحن نتطلع الي مستقبل أفضل ونثق في عمالنا وابناءنا لانجاح هذه الشراكة.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب " النورس نيوز"



اكتب تعليقاً