الرئيسية الأخبار مدير إدارة الطوارئ الصحية لـ( النورس نيوز ) : ندرس حظر التجوال في بورتسودان

مدير إدارة الطوارئ الصحية لـ( النورس نيوز ) : ندرس حظر التجوال في بورتسودان

بـ النورس نيوز

مدير مكافحة الأوبئة لـ( النورس نيوز ):
أرسلنا عينات خارج البلاد لتحديد نوعية السلالة المتفشية بورتسودان

الخرطوم- عماد النظيف

تدرس اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان فرض حظر تجوال بمدنية بورتسودان بعد وصول جائحة كورونا مرحلة الانتشار المجتمعي.

وأعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن عدم تحديد السلالة المتفشية من فيروس كورونا في ولاية بالبحر الأحمر.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د-محمد الحافظ لـ( النورس نيوز ) إن المصابين بكوفيد-19 في ولاية البحر الأحمر تم فحصهم وأخذ العينات منهم وقمنا بإرسالها إلى خارج البلاد لتحديد نوعية السلالة المتفشية من المنتظر إن تصل النتيجة خلال أسبوع.

وبلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولاية (1725 ) منها( 146 )حالة وفاة، منذ بداية الجائحة.

ويثير احتمال حدوث موجة جديدة لـ”كوفيد-19″ مخاوف مع انتشار سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا الذي أودى بحياة حوالى 4 ملايين شخص في العالم منذ ظهوره في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينما سجل الوباء تسارعا خلال الأسبوع الجاري في جميع مناطق العالم باستثناء أميركا اللاتينية.

لكن الحافظ وصف الوضع الصحي بالبحر الأحمر بغير مطمئن بعد إنتشار المجتمعي للجائحة ،وتابع “المناقشات جارية مع حكومة الولاية لمعرفة قدرتها وإمكانياتها لحظر تجوال بمدنية بورتسودان وندرس الأمر مع عدد من الجهات “.

وكشفت الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة في بيان لها ، اليوم السبت ، عن أن السلطات الصحية بصدد دراسة قرار يمنع دفن الموتى إطلاقاً وعلى مستوي الولاية ما لم يتم تقصي أسباب الوفاة بالتنسيق مع لجان الأحياء وأخذ العينات التشخيصية وإرسالها للمعمل أو من خلال استبيان تقصي أسباب الوفاة.

وطالب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية، المواطنين بالاتباع الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة ،وخاصة أن النظم الصحي ليس لديه القدرة على مواجهة الإصابات المتزايدة من فيروس كورونا.

وتخطت الإصابات بفيروس كورونا في السودان منذ بداية الجائحة مطلع العام 2020 حاجز الـ(34) ألف حالة إصابة، ووفاة نحو (865) شخصًا، فيما تعافى حوالي (27) ألف شخص خلال العامين، بينما تلقى نحو (141) ألف في جميع أنحاء البلاد التطعيم باللقاح الجديد.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب " النورس نيوز"



اكتب تعليقاً