الرئيسية منوعات الشاعر أيمن بشير لـ(النورس نيوز): الخلاف بيني ومروة الدولية انتهى وبيني وبين (ود الجاك) المحكمة

الشاعر أيمن بشير لـ(النورس نيوز): الخلاف بيني ومروة الدولية انتهى وبيني وبين (ود الجاك) المحكمة

بـ النورس نيوز

صاحب تجارب شعرية ولحنية حققت الكثير من النجاح في الساحة الفنية انه الملحن والشاعر ايمن بشير الذي اتجه إلى مقاضاة الفنان محمد عادل المعروف في سوح الغناء( بود الجاك) وكان ايضا بصدد مقاضاة الفنانة مروة الدولية التي توصل معها صباح الاحد إلى اتفاق أنهى الخلاف بينهما.

 

حوار : رندة بخاري

* دعنا نبدأ من الاسباب التي افضت إلى خلاف بينك وبين المطرب ود الجاك؟

الخلاف سببه ترديدهم لأغنياتي دون اخز الاذن مني فالفنان محمد عادل ودالجاك ردد احدي اغنياتي وهي عزال هوانا من غير تفويض رسمي او قانوني ومن ثم قمت بفتح بلاغ ضده في النيابة التجارية المختصة بمثل هذه القضايا وتم اصدار ام تكليف بالحضور للفنان ودالجاك.

*وماذا عن الفنانة مروة الدولية؟

مروة الدولية ايضا كنت على خلاف معها بعد ان رددت اغنيتي ( الامور واضحة ) دون اخذ الإذن مني ايضا لكن تم حل المشكلة امس الأول الأحد اذ قاد احد اصدقائها وساطة بيننا وهو شاب مهتم بالفنون احمد البروف وتمت التسوية واستلمت حقوقي المادية وانتهى الأمر بيننا واؤكد عبركم ان الفنانة مروة الدولية تعتبر من المطربات اللائي يتعاملن برقي مع الناس والاتفاق الذي تم مرضي لكل الأطراف.

**لماذا لم تصل إلى اتفاق مع محمد عادل كما حدث مع مروة الدولية؟

للأسف الشديد محمد عادل لا يهتم بالأمر ويستهتر به بالرغم من أن مدير اعماله تواصل معي وتواعدنا بان نلتقي امس لكنه خلف الميعاد لم يأتي ولم يتقدم حتى بالاعتذار لذلك انا سأواصل في إجراءات البلاغ المفتوح ضده وانا اثق في القضاء الخاص بمحكمة الملكية الفكرية لانهم مهنيين وعادلين.

* من واقع عملك بمجال الفنون لماذا تنشب من وقت لأخر خلافات بينكم كشعراء وملحنين بين المطربين والمطربات بالرغم من أن هناك قانون ينظم التعامل بينكم ويحفظ لكل طرف حقوقه المادية؟.

نعم هناك قوانين ملكية فكرية تنظم التعامل بيننا كما ان هناك ايضا قانون حق الاداء العلني الذي يكفل لنا حق مادي مقابل كلما تم اذاعة اغنية او بثها عبر القنوات الفضائية لكن للأسف هناك مطربين يتعاملون معنا بعدم احترام وتقدير لذلك تقع مثل هذه الخلافات.

**فيما يخص تقديم الاغنيات للفنانين هل هناك عقود تبرم لتقديمها فترة من الزمن ؟
نعم هناك عقود تبرم بيننا مدة العقد خمسة سنوات على الاقل وطوال هذه الفترة يتم تقديم استحقاقاتنا المادية لكن هناك مطربين يقدمون اغنياتنا دون اخذ اذن وعلى سبيل المثال اغنية عزال هوانا هذه ملك الفنانة تغريد العشرة وهو قام بأدائها دون التقدم بطلب ومن ثم هو خالف القانون ومع ذلك يرفض التسوية لذا لا يوجد خيار اخر سوي حلها عن طريق المحكمة
**بعيدا عن الخلافات القانونية ماهي المشاريع الفنية التي بين يديك ؟
لدي تعاملات فنيه مع مجموعة من الفنانين الشباب ابرزهم قرقوري وجميعها ستري النور تباعا في غضون الايام القليلة القادمة.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب " النورس نيوز"




اكتب تعليقاً