الرئيسية الأخبار الرئيسية تفاصيل أولى جلسات محاكمة (توباك) وآخرين في قضية مقتل العميدة بريمة

تفاصيل أولى جلسات محاكمة (توباك) وآخرين في قضية مقتل العميدة بريمة

بـ النورس نيوز

الخرطوم – النورس نيوز- شرعت محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم (الأحد) ، في عقد أولى جلساتها فى محاكمة توباك و(3) أخرين على ذمة مقتل العميد شرطة علي بريمة، طعناً بسكين خلال تظاهرات بشارع القصر في يناير الماضي .

 

وعقدت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي المشرف زهير بابكر عبد الرازق، اليوم جلسة إجرائية في محاكمة المتهمين بحضور هيئتي الإتهام والدفاع على ذمة الدعوى الجنائية .

 

ويواجه (4) ثوار وهم محمد آدم (توباك) وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الإتهام بمخالفة نص المادتين (21) الإشتراك الجنائي و(130) والقتل العمد للعميد بريمة ، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م فيما مثل  جميع  المتهمين امام المحكمة امس عقب احضارهم بواسطة سلطات السجون .

 

الجدير بالذكر أن العميد شرطة علي بريمة، لقى حتفه طعناً بسكين خلال مشاركته في تأمين مواكب التظاهارات التي انطلقت بشارع القصر جوار معمل إستاك في شهر يناير للعام 2022م.

 

وأمرت المحكمة بنقل جلسات  محاكمة المتهمين إبتداءاً من الجلسة القادمة التي حددتها في التاسع والعشرون من الشهر الجاري ،  الى معهد تدريب العلوم القضائية والقانونية بأركويت بدلاً عن قاعة محكمة جنايات الخرطوم شمال والشروع في سماع المتحرى .



اكتب تعليقاً