الرئيسية الأخبار الرئيسية عمار السجاد في افادات جريئة لـ(النورس نيوز): لهذه الأسباب لم نعزل علي الحاج

عمار السجاد في افادات جريئة لـ(النورس نيوز): لهذه الأسباب لم نعزل علي الحاج

بـ النورس نيوز

شكلنا لجنة لتحل محل الامانة العامة حال رفضها الاعتراف بخرجات الشورى

ضد التماهي والاصطفاف خلف قوى الحرية والتغيير

حوار- الطيب محمد خير

قال قائد تيار الشورى داخل المؤتمر الشعبي عمار السجاد لـ(النورس نيوز) انهم ابقوا على الامين العام علي الحاج ولم يتم عزله لانهاء عملية الاصطفاف الجهوي التي تمت نيجة للتعبئة الخاطئة التي قامت بها الامانة العامة؛ وأكد السجاد شرعية مؤتمر الشورى بحضور مسجل الاحزاب ، وأشار الى انهم قاموا بتشكيل لجنة لتحل محل الامانة العامة وتقوم بمهامها حال رفضها مخرجات مؤتمر الشورى؛ كل ذلك في افادات عبر أجرته النورس نيوز.

مؤتمر الشورى الذي اقيم فاقد للشرعية ويخالف النظام الأساسي للحزب؟

تعتبر الشورى أعلى سلطة في هياكل الاحزاب السياسية المؤتمر العام وتليها هيئة القيادة وجميعها تاتي عبر انتخاب والامانة العامة في المؤتمر الشعبي معينة من قبل هيئة القيادة وهي اقل درجة في الحزب من الشورى، و بالتالي الشورى هي التي تشرف على كل مؤسسات الحزب وبرامجها وتراقبها وهي التي تحاسب الامانة العامة والسؤال كيف للامانة العامة تقوم بالاشراف على الشورى وتوجهها هذه صورة مقلوبة والامانة العامة غير منتخبة.

 

لكن الشورى صلاحيتها منتهية بانتهاء اجلها؟

الشورى تحل محل المؤتمر العام ولديها كل صلاحياته ، فان كانت منتهية الصلاحية يعني الحزب محلول.

 

هناك شكوك حول النصاب بانه غير مكتمل ولم يتم نشر العضوية المشاركة؟

النصاب مكتمل بشهادة مسجل الاحزاب الذي دعوناه وقمنا ببث جلسات المؤتمر على عبر صحفة الشوري في وسائل التواصل والوسائط قطعا لمثل هذه الشكوك.

 

هناك من اعتبر الطريقة التي قام بها مؤتمر الشورى انقلاب وخروج على مبادئ الحزب ؟

الالتزام مبادئ الحزب والخروج عنها امر تحدده الشورى فكيف تقوم الشورى بالانقلاب على اختصاصاتها وهنا يمكن نقول العكس الامانة هي المنقلبة على الشرعية باختطافها للقرار داخل الحزب دون سواها من مؤسساته الأعلى منها.

 

معروف عنكم انكم تيار مناوئ للامانة العامة؟

نحن ليس لنا عداء مع اي جهة في الحزب فقط نحن نتبع المؤسسية وما قمنا به التزام بها.

 

الامانة العامة اعلنت عدم اعترفها بمخرجات هذا المؤتمر ؟

تحسبا لهذه الخطوة لاننا نتوقعها لذلك دعونا مسجل الاحزاب و حضر كل جلسات المؤتمر حتى نهايتها ، وانهم رفضوا الاعتراف والاستجابة لقرارات الشورى نحن مسنودين بالقانون في اي خطوة تصعيدية ضدهم ويمكن ان تتم ادانتهم لان الاحزاب محكومة بقانون.

 

لماذا تراجعتم عن إقالة الأمين العام رغم اعتراضكم عليه؟

اجلنا عزل الامين العام لانه حدث اصطفاف جهوي من قبل ابناء دارفور وكردفان بسبب التعبئة الخاطئة التي تمت من قبل بعض اعضاء الامانة العامة الذين صوروا الامر واخرجوه في قالب جهوى بان هناك مؤامرة على الامين العام لانه ليس من الشمال لذلك درءا للفتنة وحماية الحزب من الانقسام الجهوي ابقينا على الامين العام.

 

ما هي تحوطاتكم حال رفض الامين العام مخرجات الشورى نظرا للخلاف حولها؟

تحسبا لهذا شكلنا لجنة من الشورى لتقوم مقام الامانة العامة تحسبا لاي خروقات او رفض من قبل الامانة او الامين العام ستتم اقالتهم و هذه اللجنة ستقوم مقامهم بدورهم لان الشورى اعلى من الامانة العامة.

 

هناك شكوك تحوم حول تمويل المؤتمر ؟

التمويل تم باشتراكات قمنا بجمعها وتم نشرها في الاسافير ومانقص تكفلت به انا من حر مالي.

 

هناك اتهام بانكم متامهين مع المؤتمر الوطني في التيار الاسلامي العريض؟

هذا حديث كان دائر قبل انعقاد مؤتمر الشورى لكن ما تم في المؤتمر اثبت عكس ذلك وكانت اهم توصيات المؤتمر التاكيد على ان حزب المؤتمر الشعبي توجهه اسلامي ، واننا ضد التماهي والاصطفاف خلف قوى الحرية والتغيير تلك الطريقة التي يسير عليها علي الحاج وكمال عمر بالانبطاح لقوى الحرية والتغيير وهذا نهج ظل مرفوض من كل عضوية الحزب ومؤسساته ويجب ان نتعامل معها بندية ، وليس لدينا مانع ان نكون شركاء وليس ذيل وتابع.

 

وكيف سيتم استلام دار الحزب في ظل هذا الرفض؟

هناك لجنة معنية بذلك وهي في حالة انعقاد لاجل ذلك

 

الا تخشون من وقوع انشقاق في الحزب؟

الانشقاق يقع ان تمت مخالفة المؤسسات لكن نحن لم نخالفها ونعمل وفق ما قررته الشورى وان كان الاخرين لديهم اعتراض عليهم اقامة شورى جديدة يلغون بها هذه القرارات وفي هذه الحالة سيكونوا خالفوا قرار مؤسسة الشورى ويصبحوا هم منسلخين من الحزب .



1 تعليق

بدرالدين عبدالرحمن 28 يونيو، 2022 - 8:43 ص

سبحان الله..يسألونك عن التماهي مع المؤتمر الوطنى..تتحدث عن التماهي مع الحرية و التغيير..مالكم كيف تحكمون.

رد

اكتب تعليقاً