الرئيسية الأخبار وجدي صالح: يجب إبعاد المؤسسة العسكرية من السياسية

وجدي صالح: يجب إبعاد المؤسسة العسكرية من السياسية

بـ النورس نيوز

الخرطوم: النورس نيوز

 

 

 

 

كشف القيادي في قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، عن ملامح الإعلان السياسي الذي يعتزم الائتلاف طرحه.

وأكّد وجدي في تصريحاتٍ لصحيفة الحراك السياسي الصادرة اليوم السبت، أنّه سيعلن عنه خلال الأسبوع المقبل.

وقال صالح إنّ الإعلان السياسي الحرية والتغيير انتهت من إعداد مسوّدة الإعلان، توطئةً لإجازته من قبل المجلس المركزي ومن ثم طرحه على مكوّنات الثورة الأخرى للتداول بشأنه.

وأضاف” أهمّ ملامح الإعلان الدستوري يؤكّد ما ذكرته بأنّه لا شراكة مع المكوّن العسكري ولا المؤسسة العسكرية عن العمل السياسي بشكلٍ كاملٍ، وأنّ تتفرغ لمهامها المنصوص عليها والمعروفة في كلّ دول العالم لحفظ الأمن وحماية المواطنين داخل هذه الدولة، وهذا هو أهم ما يمكن وكل السلطة الانتقالية ولا نتحدث عن حكومة، نحن نتحدث عن سلطة كاملة وكلّ مؤسسات الدولة تخضع لهذه السلطة المدنية وللحكومة المدنية”.



1 تعليق

صلاح 6 أغسطس، 2022 - 8:52 ص

انت يا وجدي بتقول يجب ابعاد العسكر من السياسة عشانك انت مسالة . وانت تاخذ راحتك وباي شرعية داير تكون . اخير العسكر منك اقل شي ديل مصدر قوة . انت داير تجي بخدعة وكلكم اسوء من العسكر كلكم ساعيين عشان تاخذوا من الدولة . القيادات في الدول بتسعي عشان يعطوا الدولة وانتو عشان تاخذوا من الدولة . واخد فيكم ما جاءي لانتماء وطنية كلكم فاسدين وهمكم تصلوا لبيوتكم ولجاه والسلطة والمال . وفوق كل هذا باي شرعية داير تجي حترجع تقول الشارع . ديل الفي الشارع مليون مثلا . ياخي السودان ٤٢ مليون نسمة . وانتو الانقلابيين لو مشينا في الصح انتو الاربعة احزاب القلبتو علي الاتفاق التمت ضربتو ب ٨٠ جسم عرض الحاءض وانفردتو بالسلطة في فترة حمدوك . حتي لو كنا استسلمنا جدلا الطريقة ديك شبه شرعية ولو انها ما كانت شرعية اصلا لان المقتنعين بالعملية ديك ما كانت بتشكل واحد من الف من نسبة السودان . وانتو عاملين شماعة العميقة والضحلة عشان تكونوا في السلطة . ما نميري حكم ١٦ سنة وبكل بساطة استلم سوار الدهب وجزولي دفع الله استلموا السلطة وسلموها لحكومة منتخبة في اقل من سنة . تعال شوف في العالم الثالث كل الظروف التمت بانتخابات في اسرع ما يمكن .وفي الحقيقة مفروض يبعدوكم انتو الانتهزايين والفاسدين بتفكيركم ومنطقكم يازول الناس وعيت وعرفوكم يلا بلا وجدي بلا كلام فارغ .

رد

اكتب تعليقاً