الرئيسية رياضة فتش عن ماني.. كلوب يبرر أزمات محمد صلاح الموسم الماضي

فتش عن ماني.. كلوب يبرر أزمات محمد صلاح الموسم الماضي

بـ نورس نيوز

النورس نيوز _ وكالات عالمية

كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الحالي، كانت سببا لتراجع مستوى لاعبه محمد صلاح.

وكان صلاح تعرض لتراجع كبير في مستواه خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، بعد خسارة منتخب مصر في نهائي كأس أمم إفريقيا ضد السنغال بركلات الترجيح.

وقال كلوب في مقارنة بين صلاح وزميله السابق ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الحالي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “جارديان” البريطانية: “العام الماضي، وتحديدا قبل كأس الأمم الأفريقية بعدة أسابيع، لم يكن ساديو يسجل كثيراً”.

وأضاف: “وقتها كان الجميع يسأل (كيف سنعيش بدون أهدافه؟)، ولكن حتى نهاية ديسمبر كان صلاح يسجل كما كبيرا من الأهداف وهذا ما كنا نحتاجه”.

لكن الاختلاف حدث بعد كأس أمم أفريقيا حسب قول كلوب، الذي أضاف: “الاختلاف حدث لصلاح وماني بعد البطولة، المهمة الأصعب أن تبني منزلاً ثم ينهار بسبب عاصفة، واحد يمنحك الطاقة والآخر يأخذها منك، صلاح وقتها في رأيي كان في مستوى مذهل، ولكن بالطبع تأثر بالأمور المحيطة وهذا لا يمكن تغييره، نحن لا نختلف عن البشر الآخرين”.
صلاح تأثر نفسياً بخسارة مصر ضد السنغال في تصفيات كأس العالم وقبلها كأس أمم أفريقيا، بالإضافة لعدم حسم مسألة تجديده مع “الريدز” وقتها.

وأضاف كلوب: “صلاح الآن في حالة جيدة فنياً ويشعر بالسعادة لوجوده هنا، هذا أمر واضح للغاية، التجديد لصلاح أمر يتحدث عنه الجميع ونحن بشر، ولا أرى أن هذا يشتت انتباهه كثيراً”.

وعن توابع التجديد: “بالطبع التجديد أفضل مما لو كان عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولكني على يقين أنه كان سينحي هذه الأمور جانبا حتى لو لم يجدد”.

وجدد صلاح عقده مع ليفربول حتى 2025 مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي، لينهي جدالا استمر لأشهر طويلة بشأن وجهته المقبلة وهل سيكمل مع “الريدز” أم سيرحل.

وتسببت الأمور المالية الخاصة براتب صلاح في تأجيل مسألة تجديد عقده مع ليفربول حتى اقتنع الأخير بضرورة تعديل عقد اللاعب الذي ارتفع من 200 ألف إسترليني أسبوعيا إلى الضعف.



اكتب تعليقاً