الرئيسية رياضة ملعب “974” يودع مونديال قطر ويفكك بالكامل

ملعب “974” يودع مونديال قطر ويفكك بالكامل

بـ النورس نيوز

الخرطوم : النورس نيوز

قال ملعب “974” المونديالي وداعا لكأس العالم وجماهيره بعد أن احتضنها للمرة الأخيرة بفوز البرازيل على كوريا الجنوبية 4-1 في ثمن نهائي المونديال القطري، وعندما أخبرنا جماهير من المنتخبين تفاجؤوا وفرحوا بالخبر.

فالملعب -الذي احتضن 7 مباريات في المونديال- يحمل “مفتاح اتصال قطر” وأيضا يرمز إلى عدد الحاويات التي استخدمت لتشييده، صُمّم ليُفكك بالكامل بعد المونديال ويُقدّم للدول التي تحتاج للمقاعد في إطار التنمية.

وقبل انطلاق المباراة كانت جماهير المنتخبين تتسابق لالتقاط الصور التذكارية، لأن جماهير أحد الفريقين ستغادر مع نهاية المباراة من الأدوار الإقصائية، ومن بين هؤلاء الكوري الجنوبي بونغ الذي حضر المباراة مع ابنه وصديقه.

ويقول “بونغ” للجزيرة نت متفاجئا “هل هذا صحيح، هذا الملعب شاهدت فيه أكثر من مباراة وأعجبني تصميمه من الحاويات، فالفكرة خلاقة والتنفيذ استثنائي”.

وتابع “ولكن ماذا سيحل به وبالمقاعد وكل شيء في الملعب؟” وبعد أن علم أنه سيتبرع به إلى الدول النامية التي تحتاج لبناء المرافق الرياضية، تحولت المفاجأة والحزن على الملعب -الذي يتسع لنحو 40 ألفا- إلى فرحة وثناء.

وأوضح أن “هناك الكثير من الدول الفقيرة التي تعشق كرة القدم وإمكانياتها لا تسمح لها بتشييد هكذا ملاعب، وهذه هي الاستدامة، وعبر عن سعادته بأن قطر ستترك إرثا عظيما ويتذكرها الجميع لأنها تساعد الدول النامية”.

ويتدخل “سيو هو” نجل “بونغ” ليقول إن “قطر -بحسب ما قرأ في وسائل إعلام محلية- تحاول أن تتجنب الفخ الذي وقعت فيها دول أخرى عبر تشييد ملاعب قد لا تستخدمها مستقبلا، وقررت التبرع بها لمساعدة الدول التي تحتاج لهذه الملاعب”.



اكتب تعليقاً