الرئيسية رياضة فاز بدون أن يلعب .. أول ثلاث نقاط للسودان في بطولة كأس الأمم الأفريقية

فاز بدون أن يلعب .. أول ثلاث نقاط للسودان في بطولة كأس الأمم الأفريقية

بـ النورس نيوز

الخرطوم : النورس نيوز

حصد المنتخب السوداني 3 نقاط، في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين الجزائر 2022، بسبب غياب المنتخب المنافس، ويتعلق الأمر بالمنتخب المغربي الذي قرر الانسحاب من المشاركة في البطولة قبل بدايتها بيوم واحد.

وسجل لاعبو المنتخب السوداني حضورهم بملعب الشهيد “محمد حملاوي” بمدينة قسنطينة شرقي الجزائر العاصمة، وأجروا عملية الإحماء بشكل طبيعي، وهو الحال ذاته بالنسبة للطاقم التحكيمي الذي عين لإدارة المواجهة، قبل أن يعلن الحكم الرئيسي نهاية المباراة قبل بدايتها بفوز السودان (3-0).

وتعاملت اللجنة المنظمة مع حضور لاعبي المنتخب السوداني والطاقم التحكيمي وفق القوانين، وحضرت البروتوكولات الخاصة بالمواجهة مثل ما يحدث في كل المباريات الأخرى في البطولة، قبل أن يتم إلغاء المواجهة وإعلان “صقور الجديان” فائزين بالنقاط الثلاث عقب مرور ربع ساعة من موعد انطلتاق المواجهة.
وحسب قوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن نظام المجموعة الثالثة التي تضم السودان وغانا ومدغشقر بالإضافة إلى المنتخب المغربي المنسحب، لن يتغير وستفوز المنتخبات الثلاثة بنقاط مواجهة المغرب على البساط، في حين سيتأهل أول منتخبين إلى الدور ربع النهائي.

جدير بالذكر، أن المواجهة الثانية من نفس المجموعة، ستجمع منتخبا غانا ومدغشقر على ملعب “حملاوي” في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت الجزائر، ومن المتوقع أن يحضرها عدد غفير من الجماهير حسب مسؤول لمديرية الشباب والرياضة لمحافظة قسنطينة.



اكتب تعليقاً